اخبار العراق

موفق الربيعي .. يدعو إلى تحالف جديد ضد داعش مكون من اربعة + “حزب الله”

دعا مستشار الأمن القومي السابق عضو ائتلاف دولة القانون النائب موفق الربيعي، اليوم الثلاثاء، إلى تحالف إقليمي دولي جديد لمحاربة تنظيم داعش الارهابي، مكونا من أربع دول (العراق، وروسيا، وسوريا، وإيران) + (حزب الله اللبناني)، فضلاً عن تعضيد التحالفات القديمة بضمنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية.

وقال الربيعي في بيان ورد لوسائل اعلام محلية، ان “التحالف الدولي الحالي متردد في عملية القضاء على العصابات الداعشية، مما تسبب في استيلاء تلك العصابات على أراض جديد في العراق كما هو الحال في الرمادي ومناطق اخرى، على حساب تقدم فصائل الحشد الشعبي والقوات الأمنية في استعادة تكريت، لذلك فإن تلك العصابات بدأت إعادة قدرتها الدفاعية وغسل مزيد من الأدمغة في المناطق التي تقع ضمن سيطرتها”.

ولفت إلى أنه” بسبب عدم الوفاء بالالتزامات القانونية والدولية من الولايات المتحدة تجاه العراق، بشأن ضعف التسليح، وقلة تدريب القوات الأمنية، والبطئ في تجهيز العراق بطائرات F16 التي دفع العراق أموالها كاملة، وجدنا اليوم عصابات داعش في حالة من التوازن بين كر وفر مع القوات الامنية، لذلك فإن التحالف الجديد سيكون أكثر جدية من سابقه ومكملا له”.

وأشار الربيعي إلى أن” العراق يلتزم دائماً بوعوده واتفاقياته، لذلك نحن مع تعضيد وبقاء التحالف القديم الذي يشار إليه ب(التحالف الدولي) بقيادة الولايات المتحدة، إلا أن العراقيين صبرهم بدأ ينفد من الوعود الخارجية في قتال داعش والقضاء عليها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights