اخبار العالم

مولود تشاووش أوغلو :أي دولة تدعم PKK سنعاملها ككيان إرهابي

شبكة عراق الخير:

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الخميس، أن بلاده تعتبر كل دولة أو قوة تدعم تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا”، متساوية معه في الإرهاب.
وقال تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الجزائري عبد القادر مساهل بالعاصمة التركية أنقرة، إن “أي دولة أو قوة تحاول دعم التنظيم الإرهابي، ستلقى من تركيا نفس المعاملة التي يتلقاها التنظيم”.
وشدد على أن “تنظيم ي ب ك/ بي كاكا، يهدف لتقسيم الأراضي السورية ويدفع كل من لا يوفقه هذه التطلعات والأهداف إلى الهجرة القسرية”، بحسب تعبيره.
وأضاف أن “تركيا تولي اهتماما كبيرا لوحدة الأراضي السورية والحفاظ على حدودها، وأنها كانت وما زالت تشدد عقب كل اجتماع بشأن الأزمة السورية، على ذكر هذه النقطة في البيانات الختامية المشتركة”.
وفيما يتلق بعملية “غصن الزيتون” في منطقة عفرين السورية، جدد تأكيد بلاده أنها “تهدف لتطهير عفرين من التنظيمات الإرهابية، التي تعمل ضد القوات التركية”، لافتا إلى أن أي دولة ستحاول دعم تلك التنظيمات ستلقى من تركيا نفس المعاملة التي يلقاها التنظيم الإرهابي نفسه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights