اخبار رياضية

ميسي ينقذ منتخب بلاده بالفوز على شيلي 1-0

شبكة عراق الخير:

المهاجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي عباءة المنقذ مجددا وقاد منتخب بلاده إلى فوز مهم للغاية في مسيرته بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 .

سجل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني هدفا ليقود التانجو الأرجنتيني للثأر من منتخب تشيلي بالفوز عليه 1 / صفر مساء الخميس في الجولة 13 من التصفيات.

وقفز المنتخب الأرجنتيني من المركز السادس إلى المركز الثالث في جدول التصفيات رافعا رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أوروجواي فيما تجمد رصيد منتخب تشيلي عند 20 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف الإكوادور.

والفوز هو الثاني على التوالي للتانجو الأرجنتيني في هذه التصفيات ليتقدم الفريق خطوة مهمة على طريق التأهل للمونديال.

وهذه هي المواجهة الأولى بين منتخبي تشيلي والأرجنتين منذ أن التقيا في نهائي النسخة المئوية لكوبا أمريكا والتي استضافتها الولايات المتحدة منتصف العام الماضي.

وكان المنتخب التشيلي حسم هذا النهائي لصالحه بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي مما جعل الفوز في مباراة الفريقين مساء أمس بمثابة الثأر بالنسبة للتانجو الأرجنتيني.

وكان الفريقان التقيا أيضا في نهائي كوبا أمريكا 2015 وفاز منتخب تشيلي بركلات الترجيح أيضا بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، فيما انتهى لقاء الفريقين في جولة الذهاب من التصفيات الحالية بفوز التانجو 2 / 1 على منتخب تشيلي في عقر داره قبل أن يجدد الفوز عليه إيابا مساء أمس.

وعانى ميسي، قبل مباراة الأمس، من ذكريات سيئة في مواجهاته مع تشيلي بعدما خسر مع التانجو في مواجهة تشيلي بركلات الترجيح في نهائي كوبا أمريكا 2016، وهو النهائي الذي دفعه لإعلان اعتزاله اللعب الدولي ولكنه عدل عن قراره بعدها وعاد لصفوف التانجو.

كما يدرك ميسي ورفاقه أهمية الفوز الذي تحقق على ملعبهم أمس قبل السفر إلى بوليفيا لمواجهة منتخبها يوم الثلاثاء المقبل في الجولة التالية من التصفيات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights