اخبار رياضية

ميلانو وفياريال ونيس يتأهلون لدور 32 في الدوري الأوروبي

شبكة عراق الخير :تأهل ميلانو وفياريال ونيس إلى أدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي لكرة القدم قبل جولة على نهاية دور المجموعات بعد فوزهم يوم الخميس.

وخسر أرسنال 1-صفر أمام كولونيا في المانيا لكنه يظل في صدارة المجموعة الثامنة بينما ودع هيرتا برلين البطولة بخسارته 3-2 من أتليتيك بيلباو.

وتلقى ايفرتون، الذي تأكد خروجه من البطولة، هزيمة مذلة 5-1 أمام ضيفه اتلانتا الايطالي إذ أحرز كل من المهاجم الدنمركي اندرياس كورنيليوس وبرايان كريستانتي لاعب الوسط هدفين.

وتأهل الفريق الايطالي عن المجموعة الخامسة بجانب اولمبيك ليون الفرنسي الذي فاز 4-صفر على ابولون ليماسول.

وسحق ميلانو بطل اوروبا سبع مرات منافسه اوستريا فيينا 5-1 بعدما قلب تأخره بهدف. وسجل كل من المهاجم البرتغالي اندريه سيلفا وباتريك كوتروني هدفين.

وتقدم فياريال إلى دور 32 بفوزه 3-2 على أستانة لينهي الفريق القادم من قازاخستان سلسلة من 17 مباراة دون هزيمة.

وأحرز البديل سيدريك باكامبو هدفين للفريق الاسباني بعد مشاركته بعد مرور ساعة من اللعب ليتقدم فياريال 3-1 قبل أن يقلص باتريك توماسي الفارق لصاحب الأرض في الدقيقة 88.

كما أحرز ماريو بالوتيلي هدفين أحدهما من ركلة جزاء ليتفوق نيس 3-1 على زولته فارجيم البلجيكي وضمن التأهل عن المجموعة 11.

وفاز أوسترسوندس السويدي الذي يشارك لأول مرة في مسابقة أوروبية 2-صفر على ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني ليحتل صدارة المجموعة العاشرة برصيد عشر نقاط.

وتغلب سالزبورج بسهولة 3-صفر على فيتوريا جيمارايش البرتغالي كما تفوق فيكتوريا بلزن 2-صفر على ستيوا بوخارست الروماني.

كان أرسنال ضمن التأهل للدور المقبل قبل رحلته إلى المانيا لكنه تعرض لهزيمة محبطة أمام متذيل الترتيب في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وسجل سيرو جيراسي هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 62 بعد تعرضه لعرقلة من ماتيو ديبوشي. وحاول ريس نيلسون وجاك ويلشير إدراك التعادل لأرسنال لكن حارس كولونيا تيمو هورن وقف لهما بالمرصاد.

وتأهل بارتيزان بلجراد بطل صربيا إلى دور 32 بعد فوز مثير 2-1 على ضيفه يانج بويز بيرن.

ومنح الكاميروني لياندري تاوامبا التقدم لبارتيزان بضربة رأس في الدقيقة 12 قبل أن يدرك نيكولا نجاماليو التعادل للفريق الضيف.

وخطف اوجنين اوزيجوفيتش الفوز لبارتيزان في بداية الشوط الثاني.

وتأهل ريال سوسيداد بجانب زينيت سان بطرسبرج عن المجموعة 12 بعد فوزه 1-صفر على روزنبورج النرويجي بهدف من ميكيل اويارزابال في الدقيقة 90.

وبلغ براجا البرتغالي دور 32 أيضا بعد تغلبه 3-1 على هوفنهايم وأحرز البرازيلي فرانسيرجيو هدفين في الشوط الثاني.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights