اخبار اقتصادية

ميناء الفاو : فتح باب الاستثمار للشركات المحلية والأجنبية

story img 5798655d733e8

أعلن وزير النقل وكالة عبدالحسين عبطان، استعدادا الوزارة لفتح باب الاستثمار للشركات المجلية والأجنبية في ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة.
وقال عبطان، اليوم الأربعاء، خلال كلمته في ورشة العمل التي أقيمت للشركات الراغبة بالاستثمار في ميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة، إن “البصرة أولى بخيراتها، فالحكومة المحلية ومواطني البصرة لهم الأولوية بمثل هذه المشاريع الإستراتيجية التي تقام على ارض المحافظة، ويفترض ان نعمل بأقصى ما يمكن لإكمال هذه المشاريع”.
وأضاف إن “توفرت فرص بان تكون البصرة حاضرة للاستثمار والمشاركة، وان لم تكن ننطلق لإكمال المشاريع وستستفيد البصرة ومواطنيها من تشغيل المشاريع بالطريقة الصحيحة وما ويوفر من فرص عمل”.
وأشار وزير النقل وكالة إلى إن “الحكومة الاتحادية المتمثلة بوزارة النقل وهيئة الاستثمار مستعدة للتعاون والانطلاق وفتح أبواب الاستثمار لهذا المشروع العملاق الاستراتيجي”.
وتابع إننا “ننتظر من الشركات الحاضرة وغير الحاضرة والشركات المحلية العراقية والوزارات التفاعل مع هذا المشروع وننطلق لإكماله”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights