اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نائب:بعض سياسي نينوى ينفذون مطامع اردوغانية-برزانية ويصفهم بـ”السرطان”
برزاني-اردوغان

نائب:بعض سياسي نينوى ينفذون مطامع اردوغانية-برزانية ويصفهم بـ”السرطان”

برزاني-اردوغان

برزاني-اردوغان

وصف النائب عن التحالف الوطني منصور البعيجي, الثلاثاء، بعض سياسيي نينوى بـ”السرطان” الذي يجب على الحكومة العراقية استئصاله، مبيناً ان هؤلاء تبنوا مطالبات تدعو لتقسيم المحافظة تنفيذاً لمطامع “أردوغانية وبارزانية”.

وقال البعيجي في بيان : انه “يجب مواجهة التصريحات المبطنة لبعض سياسي نينوى، والتي تدعو إلى تقسيم المحافظة تحت ذريعة حماية الأقليات بعد تحريرها من داعش”، مبيناً أن “من يطالب بالتقسيم اليوم بذريعة حماية الأقليات هم ذاتهم من سلموا بالأمس تلك المناطق إلى الدواعش”.

ووصف البعيجي “هؤلاء السياسيين في نينوى بالسرطان الذي يجب على الحكومة العراقية استئصاله لتبنيهم موضوع تقسيم المحافظة”، مشيراً إلى أن “مطالبات التقسيم هي أجندة معدة مسبقاً لتنفيذ مخططات التوغل غير المباشر لحكومة اردوغان في مناطق الشمال وتوسعة لمشروع الدولة الكردية التي يسعى رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني على الأراضي العراقية والتابعة لحكومة المركز”.

وأكد البعيجي أن “نواب جبهة الإصلاح سيواجهون أي مطالبات برلمانية تدعو لتقسيم نينوى”، داعياً الحكومة العراقية وكل الشخصيات المطالبة بالإصلاح إلى “مواجهة تلك الدعوات والكف عن موقف المتفرج حيال ما يحصل على ارض الواقع”.

وتابع إن “سياسيو الدواعش كلما رأوا أن مهلة تحرير محافظة نينوى تقترب ساعة الصفر، تتعالى الأصوات الداعية للتقسيم”، مشددا على ضرورة “وضع حد لهذه الأصوات النشاز التي تنعق وكل همها تقسيم البلد”

وكالات