اخبار العراق

نائبة:الدبلوماسيه لابد ان تستمر في موضوع إخراج القوات التركية

d8a7d984d8acd98ad8b4 d8a7d984d8aad8b1d983d98a

أكدت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، الثلاثاء، ان العراق عازم على إخراج القوات التركية المتواجدة في معسكر بعشيقة بالموصل، فيما أيدت فكرة إرسال وفد عراقي الى أنقرة للتباحث مجددا.

وقال عضو اللجنة سميرة الموسوي:ان “الدبلوماسية لابد ان تستمر في موضوع إخراج القوات التركية”، مشيرة الى انه “علينا ان نبتعد عن الخيارات العسكرية في التعامل مع تركيا”.

وأضاف الموسوي ان “لجنتنا ترى أن من الضروري إخراج القوات حالا، ومن ثم يبدأ الطرفان بالتفاوض، وليس أن يتباحثان مع تواجدها على الأراضي العراقية”، لافتة في الوقت ذاته الى ان “اخرج القوات التركية يحتاج الى وجود مفاوضين أكفاء”.

وكان المتحدث بإسم وزارة الخارجية أحمد جمال، أكد اليوم الثلاثاء، ان” الوفد التركي الرسمي الذي وصل الى بغداد يوم امس الاثنين للتفاوض من اجل انسحاب قواتهم من الاراضي العراقية قدّم افكاراً بهذا الخصوص”، فيما تابع بأن “”تلك الافكار لم ترقَ الى مستوى الاستجابة لمطلب العراق، بأن على تركيا سحب قواتها من معسكر بعشيقة واحترام سيادة العراق على اراضيه”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights