اخبار العراق

نائبة عن المواطن تدعو فنلندا لتسليم مرتكبي جريمة سبايكر الى العراق

أكدت النائبة عن كتلة المواطن بان دوش، السبت، على ضرورة محاكمة مرتكبي جريمة سبايكر في المحاكم العراقية، وفيما اعتبرت اعتقال متهمين اثنين بالمشاركة في الجريمة من قبل السلطات الفنلندية “عملاً مهماً”، طالبت بتسليمها ومحاكمتهما داخل العراق.

وقالت دوش في بيان تلقت “شبكة عراق الخير” نسخة منه، إن “جريمة سبايكر مثلت واحدة من أكبر الجرائم التي شهدها العالم، في عصرنا الحاضر، وعكست صورة الاجرام والاصرار على استباحة الدم العراقي تحت ذرائع متعددة”.

وأشارت الى، أن “هذه الجريمة التي أذهلت العالم، وأصابت الضمير الانساني بالصدمة، وضعت الجميع امام مسؤولية ملاحقة المجرمين وتسليمهم للعدالة لينالوا جزاء فعلتهم، ويكونوا عبرةً لمن اعتبر”.

وأضافت، أن “عملية محاكمة المجرمين وتطبيق العدالة عليهم لا بد ان تتم في المحاكم العراقية، ووفق الاحكام النافذة بقانون العقوبات الجنائية، كون جريمة سبايكر وقعت على اراضٍ عراقية وضد مواطنين عراقيين مع سبق الاصرار والترصد والفعل العمد”.

وتابعت دوش، وهي عضو في لجنة حقوق الانسان النيابية، أن “القاء القبض على اثنين من المشتبه بهم من مرتكبي جريمة سبايكر في فنلندا يعتبر عملاً مهماً تشكر عليه الاجهزة الامنية هناك، لكن مطالبنا الضرورية ان يتم تسليم الجناة ومحاكمتهم داخل العراق، وان يطبق عليهم القانون العراقي”.

وأكدت دوش “تضامن لجنة حقوق الانسان مع ذوي ضحايا مجزرة سبايكر ومع جميع ضحايا الارهاب الاعمى، من اجل استعادة حقوقهم وتطبيق القانون على الجناة، مهما حاولوا الافلات بجريمتهم او التنكر من فعلتهم”.

وكانت الشرطة الفنلندية اعتقلت، أمس الجمعة (11 كانون الأول 2015)، توأمين عراقيين اشتبه بأنهما ظهرا في فيديو بشأن مجزرة سبايكر التي نفذها مسلحو تنظيم “داعش” عند استيلائهم على مدينة تكريت في العراق في 2014

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights