اخبار اقتصادية

نائب:تاجيل التصويت على الموازنة لما بعد العطلة يدخل البلاد في حرج مالي

شبكة عراق الخير:

حذر النائب عن التحالف الوطني عبد الهادي الخير الله اليوم الاثنين، من تاخير ارسال مسودة الموازنة العامة الى مجلس النواب، وفيما عزا ذلك الى قصر المدة المتبقية لبدء العطلة التشريعية للمجلس، اشار الى وجود خلافات كبيرة بين الكتل بشان التخصيصات المالية.

وقال ان “الموازنة العامة تشوبها الكثير من الخلافات قبل ان تصل الى اروقة البرلمان فالقوى السنية تطالب بزيادة المخصصات المالية لاعمار المناطق المتضررة فضلا عن رفض الكتل الكردية لحصة الاقليم الجديدة اضافة الى الخلافات الاخرى”.

واضاف “بقيت 10 ايام لبدء العطلة التشريعية للمجلس واذا لم تصل الموازنة قبل هذا الموعد سيتم تأجيلها لما بعد العطلة ما يدخل البلاد في حرج مالي”، مبينا ان “حصة الاقليم حصلت على شبه اجماع مؤيد على الغاء النسب السابقة غير القانونية ومنحها مبالغ حسب النسب السكانية لمحافظات الاقليم ويتم دفعها بطريقة مشابهة للمحافظات الاخرى”.

وكانت اللجنة المالية النيابية قد عزت حصول كردستان على 17% في الموازنة طيلة السنوات السابقة إلى الضغوط السياسية وليس كاستحقاق للإقليم، مؤكدة ان الكتل مجمعة على منها 12% في 2018.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights