اخبار العراق

نائب:خطأ غير متعمد يتسبب برفع علم الاقليم بدلاً عن العلم العراقي

شبكة عراق الخير:

اكد النائب عن تحالف البناء حسين سعيد،اليوم الاحد، ان رفع علم اقليم كردستان بدل العلم العراقي في الاردن يعد خطأ غير متعمد, ولكن يجب معاقبة المسؤول عن ذلك، مبيناً ان وزارة الخارجية ومسؤول المراسيم يتحملان مسؤولية العلم.
وقال سعيد في تصريح لـه: ان “هناك اخطاء غير متعمدة تحدث في البلد المستضيف، حيث تحدث كثيرا مثل تلك الاخطاء في مختلف دول العالم فيما يتعلق بالعلم او النشيد الوطني للبلد الاخر”، مبينا أن “وضع علم الاقليم بدل العلم العراقي خلال زيارة البارزاني الى الاردن يعد خطأ غير متعمد، وذلك بسبب ضعف تنسيق العلاقات مابين البلدين قبل الزيارة”.
واوضح ان “الخطأ الذي حدث في عمان تتحمله وزارة الخارجية والسفارة العراقية في الاردن، حيث ينبغي ان تكون هناك اجراءات وتنسيقات وجدول اعمال بروتوكول يسبق الزيارة، من اجل عدم حدوث خطأ فيما يتعلق بعلم البلد والنشيد الوطني”.
وشدد سعيد على “ضرورة معاقبة المسؤولين عن الخطأ في وضع علم الاقليم بدل علم العراق، حيث تتحمل وزارة الخارجية او مسؤول مراسيم الاستقبال مسؤولية العلم والنشيد الوطني والامور التنسيقية الاخرى”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights