اخبار العراق

نائب: البرلمان لن يصوت على مرشحي العبادي ما لم يكونوا “تكنوقراط” مستقلين

883092416

رأى نائب عن التحالف الوطني ان، مجلس النواب لن يصوت على مرشحي رئيس الوزراء حيدر العبادي للكابينة الوزارية الجديدة، الا ان يكونوا من التكنوقراط المستقلين.

وقال النائب مناضل الموسوي في تصريح صحفي ان “البرلمان ينتظر الاصلاحات وهو عازم عليها، لكن تعتمد على طبيعة الاسماء التي سيطرحها العبادي، وان كانت من التكنوقراط المستقلين فسوف يتم التصوت عليها، باعتبارها مطلبا برلمانيا وشعبيا، واما اذا كانت غير مستقلة ومن غير التكنوقراط فلن يتم التصويت عليها”.

واضاف ان “الكتل السياسية ومنذ سقوط النظام لا تتجه الى اسلوب المعارضة، رغم انه واحد من الاساسات الصحيحة التي تُبنى بها الدولة، وخصوصا في النظام البرلماني، بمعنى ان تكون هناك كتلة معارضة ايجابية تراقب الاداء وليست سلبية”.

واوضح الموسوي “لذا المطلوب الان ان نبني دولة وفق اساسات علمية صحيحة، من خلال ان تكون هناك مجموعة من النواب تشكل كتلة معارضة بناءة، خاصة ان بعض السياسيين يحسبون ان الوزارة التي حصلوا عليها باسم حزبهم او كتلتهم، وانها مكسب لهم، بسبب وجود اطماع بهذه الوزارات”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights