اخبار العالم

نائب الرئيس الامريكي :يطالب المقاتلين الكورد بالانسحاب ويحذّرهم

نائب الرئيس الامريكي يطالب المقاتلين الكورد بالانسحاب ويحذّرهم
نائب الرئيس الامريكي :يطالب المقاتلين الكورد بالانسحاب ويحذّرهم

طالب نائب الرئيس الامريكي جو بايدن، اليوم الاربعاء، المقاتلين الكورد بالانسحاب الى شرق نهر الفرات شمال سوريا، محذرا اياهم بخسارة الدعم الامريكي اذا لم يذعنوا لهذا الطلب.

وجاءت تصريحات بايدن خلال مؤتمر صحفي في انقرة بتركيا واكد خلاله ان على القوات الكوردية الانسحاب عن طريق نهر الفرات، محذرا من انها لن تتلقي الدعم الامريكي باي حال من الاحوال في حال عدم التزامها بهذا الطلب.

والمح بايدن، بشكل غير مباشر الى موافقة بلاده على العملية العسكرية التي اقدمت عليها القوات التركية في بلدة جرابلس السورية على الحدود مع تركيا بهدف منع القوات الكوردية من توسيع سيطرتها على المناطق الشمالية في سوريا.

وكانت التقارير الاعلامية التركية قد اشارت الى ان قوات المعارضة السورية التي تدعمه انقرة قد دخلت جرابلس التي تقع على خطوط التماس بين مناطق سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي والحدود السورية مع تركيا. وكانت القوات الكوردية المدعومة امريكيا قد سيطرت مؤخرا على بلدة منبج الحدودية التي كان “داعش” يسيطر عليها، الا ان تركيا وبعد تطهير البلدة من “داعش” طالبت القوات الكوردية بالانسحاب منها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights