اخبار العالم

نائب امريكي:الديموقراطيون يدعون إلى محاكمة ترامب أمام الكونغرس

ترامب

شبكة عراق الخير:

أعلن نائب ديموقراطي بارز أن حزبه سيقرر على الأرجح في غضون أسابيع إن كان التحرك لمحاكمة الرئيس دونالد ترامب في مجلس النواب وعزله هو المسار الأفضل للبلاد.
ونقلت قناة فوكس نيوز : أن ” رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب، آدم شيف أعتبر أن الجمهوريين الذين يسيطرون على مجلس الشيوخ سيعيقون أي جهد لعزل ترامب، ما يضع الحزب الديموقراطي أمام مأزق، إذ إن المحقق الخاص مولر لم يستطع إثبات وجود صلة بين الروس وحملة ترامب الانتخابية، لكنه أشار أيضا إلى 10 مواضع تشير إلى إعاقة محتملة للعدالة من قبل الرئيس”.
وقال شيف “يتعين علينا أن نقرر، هل نلجأ إلى محاكمته! لأن القيام بخلاف ذلك يؤشر إلى أن سلوك هذا الرئيس كان على ما يرام، ويمكن للرؤساء في المستقبل أن ينخرطوا في هذا النوع من الفساد بدون مساءلة، أم نقرر أنه من الأفضل أن نكتفي فقط بالمراقبة… بدلاً من المساءلة الرسمية”.
وأضاف “هذا سيكون قرارا هاما للغاية”، وسيتم اتخاذه “في الأسابيع القليلة المقبلة”.
يذكر أن الرسائل المتناقضة التي ينطوي عليها تقرير مولر الذي صدر مؤخرا والمؤلف من 448 صفحة جعلت الديموقراطيين أمام خيارات صعبة، فبعضهم يدعو إلى محاكمة ترامب أمام الكونغرس، والتي تتطلب غالبية بسيطة في مجلس النواب وأكثرية الثلثين في مجلس الشيوخ حيث الغالبية للجمهوريين، ما قد يعطي ترامب فرصة لحشد أنصاره خلف ادعاءات بأنه يتعرض لمضايقة بطريقة غير عادلة بعد تبرئته.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights