اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » نائب :ان اغلب مرشحي العبادي ليسوا من ذوي الاختصاص
577686_978249271 (1)

نائب :ان اغلب مرشحي العبادي ليسوا من ذوي الاختصاص

577686_978249271 (1)

قال النائب عن التحالف الوطني عامر الفائز ان اللجان النيابية المختصة توصلت الى ان اغلب الاسماء التي طرحت من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي للكابينة الوزارية ليست من ذوي الاختصاص.

الفائز في تصريح لـ”ش ع خ ” اكد ان اللجان النيابية المختصة قد انجزت مناقشة السير الذاتية للمرشحين في الكابينة الوزارية الجديدة التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي, مبينا ان اللجان توصلت الى ان بعض الاسماء المقدمة ليست من ذوي الاختصاص والخبرة.

واضاف: ان الكتل السياسية في اجتماعاتها وبالتنسيق مع العبادي قررت تقديم اسماء من التكنوقراط للكابينة الجديدة بدلا من قائمة العبادي , متوقعا ان يصار في البرلمان الى قرار استبدال المرشحين من العبادي بآخرين, وان هذا الامر يتطابق مع مبادرة السيد الحكيم الذي طلب بان يكون الترشيح من قبل الكتل السياسية.

واشار الفائز الى ان دمج بعض الوزارات قد شكل ارباكا داخل مجلس النواب حيث سيقع ضرر الدمج على المواطن ويحصل خللا في اداء تلك الوزارة, ومثال ذلك دمج وزارة الشباب والرياضة مع الثقافة حيث ان هذا القرار سيربك عمل الوزير والوزارة.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أعلن، الاثنين 4/4/2016، عن توزيع سير المرشحين للتشكيلة الوزارية المقبلة على النواب للإطلاع عليها، وأكد أن المجلس سيقدم موقفه الكامل منهم بعد دراسة اللجان للسير الذاتية وأخذ وجهات نظر الهيئات الرسمية، فيما أبدى استعداد المجلس للالتزام بالتوقيت المحدد للتصويت على المرشحين في حال استعداد العبادي لتقديمهم.

اترك رد