اخبار علمية

ناسا:اكتشاف 10 كويكبات مدمرة تحمل اسم “NEOs”

شبكة عراق الخير:

نشرت وكالة ناسا مجموعة من الصور المرعبة التي التقطها مستكشف المسح الميداني للأرض والتي تظهر مجموعة من الأجسام القريبة التي تهدد وجود كوكب الأرض.
وتظهر الصور كوكب الأرض ممثلاً بنقطة زرقاء تحيط بها المئات من النقاط الخضراء التي تمثل الكويكبات والمذنبات التي تمر بالقرب من الأرض، وتعرف باسم (NEOs)

وتقول وكالة ناسا بأن عشرة من بين 136 مذنباً و788 كويكباً، يمكن أن تكون خطرة على وجود الأرض بسبب حجمها الكبير ومسارها القريب من الأرض.
وقالت العالمة إيمي مايرز من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في باسادينا، كاليفورنيا: “ترصد ناسا باهتمام هذه الأجسام ومساراتها في الفضاء، يوجد أكثر من 1300 جسم بأحجام مختلفة بالقرب من الأرض إلا أن ما يثير قلق الوكالة، 10 منها فقط”.

يذكر بأن ناسا قامت بالبدء بمهمة رصد عبر مركبة رصد فضائي في ديسمبر (كانون الأول) 2013 تمكنت من خلالها من فحص السماء المحيطة بالأرض بشكل كامل ثماني مرات، حيث لاحظ العلماء وجود أعداد هائلة من الأجسام والنيازك والكويكبات، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights