مقالات

ناقوس الخطر من تظاهرات جامعة واسط

شبكة عراق الخير : Basim Alawadi

1 ـ نقل المعركة السياسية الى الحرم الجامعي جريمة بحق العراق وشبابه.
2 ـ محاولة اهانة رئيس الوزراء العبادي بهذه الشكل القبيح هي اهانة لهيبة الدولة التي ارتفعت خلال الفترة الماضية بفضل جهودة.
3 ـ السكوت عن إدانة محاولة الاعتداء على المالكي في البصرة هي من هيأت الأرضية لمثل هذه الطريقة الفوضوية لمحاولة التعرض لرئيس الوزراء.
4 ـ محاولة تحريض الناس على قادة الكتل ورجالات الدولة بطريقة فوضوية عنفوية خارجة عن الياقة والادب هي مشروع داخلي خارجي لاضعاف التحالف الوطني وجماهيريه وقياداته.
5 ـ نفي واعتذار السيد الصدر وبيانه في التبرئ من الفوضويين وبيان حزب الدعوة المصادق من قبل المالكي في رفض ما حصل خطوات ايجابية من الطرفين’
6 ـ محاولات كوادر بعض الاطراف من استخدام الحادث للثار السياسي من اطراف أخرى خطأ سيعمق ويكرر من مثل هذه الاحداث مستقبلا.
7 ـ يجب فتح تحقيق فعلي وسريع لمعرفة اذا كان هناك اطراف قد شجعت على التظاهر بهذه الطريقة الفاقدة للسلمية والاعلان عنها.
8 ـ وضع ضوابط قانونية سريعة والاكثار من الإعلان عنها لحماية اي تظاهرات قادمة بالضد من اية شخصية فالتظاهر حق مكفول لكن له ضوابط يجب ان تفعل من حيث المكان والاجازة والوقت والجهة الراعية والاهداف.
9 ـ على الحكومة وقيادات التحالف الوطني ( العبادي والمالكي والحكيم والصدر ) وضع حل جذري لهذه الظاهرة الخطيرة…. حماية حق التظاهر حسب القانون وحماية قادة التحالف والدولة ايضا من التجاوزات الفوضوية العنفية لانهم سيدفعون ثمها كلهم لاحقا اذا ما استفحلت.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights