اخبار العالم

نايل سات توقف بث قناة المنار

12933098 1006199816127228 3468135457053563383 n

نايل سات توقف بث قناة المنار
بيروت – وكالات – الخميس, 07 أبريل 2016
انتقد حزب الله اللبناني بشدة ما وصفه بـ “القرار الجائر” الذي اتخذته الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية والقاضي بوقف بث قناة المنار الفضائية التابعة له على القمر الصناعي نايل سات. وقال الحزب إن القرار يأتي في سياق ما وصفها بـ “هجمة تشنها بعض الأنظمة العربية”.

وأوقفت الشركة المصرية للأقمار الاصطناعية “نايل سات” أمس الأربعاء بث قناة “المنار” التابعة لحزب الله اللبناني، بحجة بثها برامج “تثير النعرات الطائفية”. جاء ذلك في وقت تشهد فيه العلاقات اللبنانية السعودية فتورا متناميا بسبب غضب الرياض من نفوذ حزب الله المدعوم من إيران، وقبيل زيارة يقوم بها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة.

وقال مدير عام قناة “المنار” إبراهيم فرحات لوكالة فرانس برس إن “نايل سات” قطعت البث مساء الثلاثاء، مشددا على أن “القرار سياسي وليس مهنيا، وقناة المنار بعيدة عن الفتنة”، حسب تعبيره.

ولم تكن قناة “المنار” متوفرة اليوم على قمر “نايل سات”، بحسب ما لاحظت وكالة فرانس برس. وغردت “المنار” على “تويتر” أن بثها مستمر على قمر روسي وعلى الإنترنت. وفي القاهرة، قال مسؤول في “نايل سات” ردا على سؤال حول توقيف بث “المنار” إن “على جميع القنوات أن تلتزم بعدم بث أي مضمون عنفي أو عنصري أو يثير النعرات الطائفية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights