اخبار العراق

نبراس المعموري..العراق ثاني دولة بنسبة التحرش الجنسي

نبراس المعموري اعلن منتدى الاعلاميات العراقيات في احدث استبانة اجرتها، عن ان اعداد النساء اللواتي يتعرضن للتحرش اللفظي والجسدي يبلغ 77% وان 12% من هذه النسبة يتعرضن (احيانا) للتحرش.

أقرا أيضا :الينا انجل العرقية التي اشتهرت في أفلام الكبار ؟

وقد ظهرت الاستبانة التي اطلقتها الإعلامية نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات ضمن ندوة عقدت في يوم امس على قاعة المركز الثقافي النفطي، الى ان وجود دوريات الشرطة قرب مدارس البنات يقلل من تعرض الطالبات للتحرش.

وأضافت ان العادات والتقاليد اثرت في عدم الافصاح عن هذه الحالات، وان الكثير من الموظفات والعاملات يستمرن في العمل رغم تعرضهن للتحرش خوفا من قطع الراتب.

نبراس المعموري..العراق ثاني دولة بنسبة التحرش الجنسي
نبراس المعموري..العراق ثاني دولة بنسبة التحرش الجنسي

وقد جاء هذا النشاط ضمن حملة شهرزاد التي يقودها منتدى الاعلاميات بالتعاون مع منظمة التضامن العربي.

وحضر الندوة النقاشية وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي ووزرة المرأة السابقة بيان نوري ورئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان محمد السلامي وعدد من الناشطين والمثقفين والمهتمين بشؤون المرأة.

أقرأ المزيد:  المخرجة إيناس الدغيدي، إنها على استعداد لأخراج أفلامًا جنسية عالمية، موضحة أنها ستختار الفنانة هند صبري لتكون بطلة.

و تم خلال الندوة عرض احد الافلام التسجيلية التي تناولت ظاهرة التحرش بطالبات الاقسام الداخلية من خلال شهادات حية لأحدى الموظفات.

وخلصت الاحصائية التي قدمها منتدى الاعلاميات العراقيات الى ان العراق يعتبر ثاني دولة في نسبة التحرش.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights