اخبار العراق

نتائج العد والفرز جنوبي كركوك

شبكة عراق الخير :

كشف مصدر مطلع من داخل مجلس القضاة المنتدبين لدى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، عن نتائج عمليات العد والفرز التي جرت لصناديق الاقتراع في داقوق بمحافظة كركوك.

وقال المصدر “حتى الان تم اجراء العد والفرز لقرابة ٥٠ صندوقاً”، مشيرا الى ان “النتائج مطابقة لما تم اعلانه سابقاً، ولا يوجد تغيير يذكر”.

وبشأن استكمال إجراءات العد والفرز، أوضح المصدر ان “العد والفرز سيشمل الصناديق المطعون فيها حصراً، وسيتم الامر تباعاً في باقي المحافظات الستة بعد محافظة كركوك، وليست كلها مجتمعة”.

وشهدت محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، انطلاق أول عمليات إعادة العد والفرزِ اليدوي لأصوات الناخبين بصناديق الاقتراع التي شابتها مزاعم تزوير بالانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 من آيار الماضي.

وسقط قتيل و13 جريحا امس الاول الأحد، بانفجار سيارة مفخخة قرب مخزن لصناديق الاقتراع الخاصة بانتخابات أيار، بحسب مصادر بالشرطة العراقية، التي قالت إن معظم الجرحى من أفراد الشرطة المكلفين بحماية الموقع.

وقال عضو الجبهة التركمانية حسن توران , ان كركوك ستشهد قدوم القضاة المنتدبين في مجلس المفوضين بحضور ممثلين ومراقبين لكل الكيانات السياسية، وان عملية العد والفرز ستتم في مخزّنين رئيسين، أحدهما يحتوي على صناديق للتصويت الخاص والآخر صناديق التصويت العام.

من جهتها، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات استكمال إجراءات العد اليدوي، للبدء بالعملية في 6 محافظات أخرى هي السليمانية وأربيل ودهوك ونينوى وصلاح الدين والأنبار اعتباراً من اليوم.

يأتي ذلك في وقت دخل العراق في فراغ تشريعي للمرة الأولى منذ سقوط نظام صدام حسين في العام 2003، مع انتهاء الدورة الثالثة للبرلمان في انتظار إعادة فرز يدوي لأصوات الانتخابات التشريعية.

وأقر البرلمان المنتهية ولايته هذا الشهر إجراء عملية فرز يدوي لأوراق التصويت في الانتخابات، لكن اللجنة القضائية التي تتولى الإشراف على العملية حالياً قالت إنها ستعيد فقط فرز الأصوات الواردة في شأنها شكاوى

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights