اخبار العالم

نجاة رئيس زيمبابوي”ايمنرسون منانجاغوا” من محاولة اغتيال

شبكة عراق الخير :

 أفادت مصادر صحفية، بان انفجارا وقع اليوم السبت في ملعب بمدينة بولاوايو الزيمبابوية، اثناء القاء رئيس البلاد ايمنرسون منانجاغوا خطابا في حملة الانتخابية.
ووقع الانفجار في استاد وايت سيتي بالمدينة، مشيرة الى أن الرئيس لم يصب بأذى وتم إجلاءه من الاستاد، حيث كان يتحدث إلى أنصاره قبل اقتراع الشهر المقبل.
وقال المتحدث الرئاسي جورج تشارامبا “ان الرئيس منانجاغوا لم يصب بأذى وهو فى بولاوايو ستيت هاوس”، مشيرا الى ان “التحقيقات تجري في الحادث”.
من جانبهم قال شهود عيان لوكالة أسوشيتدبرس للأنباء إن الانفجار وقع بينما كان منانجاغوا قد انتهى لتوه من مخاطبة الحشد وكان يغادر المنصة.
وأوضحوا ان، الانفجار وقع بالقرب من خيمة كبار الشخصيات، وبدا أن عدة أشخاص أصيبوا، وأظهرت اللقطات طاقم طبي هرعت إلى مكان الحادث، فيما قطع التلفزيون الحكومي البث على الفور اثر وقوع الانفجار.
وجاء الحادث بعد ساعات من انفجار وقع في مظاهرة كبيرة نظمها أنصار رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد في العاصمة أديس أبابا مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة العشرات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights