اخبار العالم

نحو 200 أميركي سافروا للقتال مع المتشددين

مسلحون من داعش
مسلحون من داعش

كشف رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي، الأربعاء، أن أكثر من 200 أميركي سافروا أو حاولوا السفر إلى سوريا للقتال بجانب المتشددين.

وقال كومي لأعضاء لجنة مختارة من مجلس الشيوخ معنية بشؤون المخابرات “نواصل تحديد هوية الأشخاص الذين يسعون للانضمام للمقاتلين الأجانب، وكذلك المتشددين الذين ينزعون إلى العنف في الداخل والذين ربما يأملون في مهاجمة الولايات المتحدة من داخلها.”

ويمثل توجه تنظيم الدولة الرامي لدفع الأميركيين للتطرف مصدر قلق بالغ عند الوكالة، وحث كومي في وقت سابق من يوم الأربعاء شركات التكنولوجيا على السماح لسلطات إنفاذ القانون بالاطلاع على الاتصالات المشفرة للتحقيق في الأنشطة غير القانونية.

مشروع قانون إلكتروني

من جهة أخرى، أظهر نص مشروع قانون أقرته لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأميركي أنه سيتعين على شركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب إخطار السلطات الاتحادية “بالأنشطة الإرهابية” الإلكترونية.

والتشريع الخاص بوسائل التواصل الاجتماعي جزء من مشروع قانون أكبر بشأن تفويض المخابرات ولن يلزم شركات وسائل التواصل الاجتماعي بمراقبة مستخدمين بعينهم أو محتوى ينشره أفراد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights