اخبار العراق

المواطن : نرفض أي تدخل أجنبي لمنع سحب الثقة من العبادي

resizer

عبر ائتلاف المواطن بزعامة عمار الحكيم، الاثنين، عن رفضه لاي تدخل أجنبي لمنع سحب الثقة عن رئيس الوزراء حيدر العبادي في حال فشله في الإصلاحات والتغيير الوزاري.

وقال النائب عن الائتلاف سليم شوقي لـ”شبكة عراق الخير “، ان “مبادرة الحكيم لا تتعارض مع إصلاحات العبادي إطلاقا بل هي مكملة لبرنامج العبادي وهي تبيين المعاير والآليات في التغيير”،موضحا ان”العبادي سيتفاوض مع القوى السياسية من اجل تشكيل حكومته الجديدة”.

وأضاف شوقي ان”تقديم العبادي لكابينته هو من أجل تحريك الكتل السياسية ولكي تقدم مرشحيها”،وعن التدخل الأجنبي في التشكيل الحكومة أو منع سحب الثقة من العبادي أكد ان”القوى السياسية ترفض أي تدخل في الشأن الداخلي ويمكن ان نسمع من الأصدقاء ونرفض تدخلهم في الشأن العراقي”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد سلم رئاسة مجلس النواب خلال جلسة استضافته الخميس الماضي، تشكيلة وزارية مؤلفة من 16 وزيرا، تضمنت دمج بعض الوزارات، لتتم مناقشتها مع الكتل النيابية، فيما استثنى وزارتي الداخلية والدفاع من التعديل

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights