اخبار العالم

ناشطون: “هاشتاق” لأردوغان (# حجمك – آيفون)

d8a7d8b1d8afd988d8bad8a7d986

اطلق ناشطون عراقيون غاضبون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء حملة ضد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بعد تصريحاته الاخيرة.

واطلق الناشطون “هاشتاق” لأردوغان (# حجمك – آيفون)، مذكرين إياه اثناء ظهوره في احدى القنوات الفضائية الموالية له عبر شاشة جهاز موبايل نوع “آيفون” خلال الساعات الأولى لعملية الانقلاب التي شهدتها تركيا والتي فشلت فيما بعد.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد طالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم بأن “يعرف حدوده” وقال إن الجيش التركي لن يأخذ الأوامر من العراق بشأن معسكر بعشيقة.

وقال أردوغان في اجتماع لزعماء إسلاميين في اسطنبول “العراق لديه طلبات معنية مننا بشأن بعشيقة والآن يطالبنا بالرحيل، مضيفًا ”رئيس الوزراء العراقي يهينني، أولا اعرف حدودك”.

وكانت تركيا والعراق تبادلا استدعاء السفراء في مواجهة دبلوماسية متصاعدة وحذر العبادي تركيا من أنها تخاطر بإثارة “حرب إقليمية” بالإبقاء على قوات في الأراضي العراقية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights