اخبار العالم

نصر الله:استقالة الحريري قراراً سعودياً

شبكة عراق الخير:

أعلن الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، أن استقالة رئيس وزراء البلاد، سعد الحريري، تمثل قرارا سعوديا، “إلا أن سببه ليس واضحا لأحد في لبنان، حتى الآن”.

وقال نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم الأحد، إن “الكل في لبنان توقع أن الضغط سيتم على الحريري خلال زيارته إلى السعودية للاستقالة”، إلا أن الإعلان عن هذه الخطوة في هذا التوقيت “غير المناسب” أصبح مفاجأة للجميع.

وشدد نصر الله على أن “استقالة الحريري كانت قرارا سعودي”، موضحا أنه “ليس هناك أي سبب داخلي في لبنان” لحدوث هذا التطور “ويجب البحث عن السبب في السعودية”.

واعتبر الأمين العام لـ”حزب الله” أن شكل استقالة الحريري “يكشف عن أسلوب التدخل السعودي في الشؤون الداخلية اللبنانية”، لافتا إلى أن حتى نص البيان، الذي تلاه رئيس الوزراء اللبناني، كان مكتوبا من قبل مسؤولين سعوديين، الأمر الذي يدل عليه أسلوبه الأدبي واللغوي.

كما رد نصر الله على الأنباء بشأن إحباط قوات الأمن اللبنانية محاولة لاغتيال الحريري، قائلا إنه لا صحة لها وهدفها سياسي.

وشدد نصر الله على أن حزبه لم يكن يدعو لتنحي الحريري من منصبه ولم يتمن ذلك، لافتا إلى أن الحكومة اللبنانية حققت إنجازات كبيرة منذ توليها مهامها و”كانت تملك القدرة على الاستمرار”.

وفي تعليقه على الاتهامات، التي وجهها الحريري لـ”حزب الله” وإيران، قال نصر الله: “لن ندخل في نقاش لمضمون بيان استقالة الحريري لأنه نص سعودي”.

وأشار إلى أنه “لم يفهم أحد في لبنان السبب الحقيقي لاستقالة الحريري”، مؤكد ضرورة تحديده قبل كل شيء ومحذرا من خطورة الانجرار وراء الشائعات والتهويلات.

وتابع نصر الله في هذا السياق: “على الجميع أن يتريث قليلا قبل اتخاذ المواقف والإجراءات، والمطلوب أن نفهم سبب ما حصل”.

كما دعا المواطنين اللبنانيين إلى الهدوء والصبر وعدم الانتباه للشائعات، معتبرا أنه من الضروري الابتعاد عن العودة إلى التوتر الطائفي السابق، الذي ساد البلاد قبل انتخاب الرئيس الحالي، ميشال عون، وتشكيل حكومة الحريري، والامتناع عن المظاهرات في الشوارع، لأنها لن تؤدي إلا لتصعيد الوضع.

وجدد نصر الله تأكيده أن الضغط على “حزب الله” لن يجدي نفعا وسيؤدي فقط إلى حالة من القلق في لبنان.

كما علق الأمين العام لـ”حزب الله” على المعلومات، التي تحدثت عن استعداد السعودية لـ”عاصفة حزم” ضد لبنان، معتبرا أن التقارير عن ذلك غير منطقية ولا أساس لها من الصحة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights