فن

نصير شمة يحيي حفلا موسيقيا في بغداد

شبكة عراق الخير:

أحيا الموسيقار العالمي، نصير شمة، حفلا موسيقيا في المسرح الوطني وسط بغداد بمناسبة يوم السلام العالمي بحضور نائب ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق، جورجي بوسطن وممثل محافظ البنك المركزي العراقي.

وشارك في الحفل أكثر من الف شخص من بينهم عدد من مسؤولي الحكومة العراقية وممثلي السفارات الاجنبية في العراق، وتبنت إقامته رابطة المصارف الخاصة العراقية عبر الدعم المادي واللوجستي من خلال المصارف الخاصة الداعمة وبعض الفرق المتطوعة، وسيذهب ريع الحفل بالكامل لدعم العائلات النازحة.

وقدم شمة مع فرقته الموسيقية المتكونة من 13عازفا جاءوا من دول اجنبية وعربية عدة مقطوعات موسيقية من ضمنها ”ربيع“ و”اشراق“ و“باب توما“ و ”حكاية الشهيد“ و“الفرس“ والنشيد الوطني لجمهورية العراق، كما القى الشاعر التونسي مازن الشريف قصيدة تغنى فيها بالعراق ودوره في الامة العربية.

وقال شمة خلال الحفل، إن ”مشروع ألق بغداد الذي يهدف  لاعادة تأهيل 20 ساحة في بغداد سينطلق قريبا بعد اكتمال الاجراءات القانونية“، مشيرا إلى أن ”هذا المشروع دعمته عدد من المصارف الخاصة والحكومية وبالتنسيق مع رابطة المصارف الخاصة العراقية“، موضحا أن ”البنك الدولي سيكون المشرف على تنفيذ مشروع ألق بغداد“.

ونوه إلى أن ”رابطة المصارف الخاصة تعتبر الشريك الاستراتيجي لنا عبر دعمها لعدد من المبادرات التي اطلقت افكارها في السنوات الماضية“

وحول دور رابطة المصارف الخاصة في إقامة هذا الحفل والفرق المتطوعة المشاركة، تحدث رئيس الرابطة وديع الحنظل، ان “احياء يوم السلام العالمي في بغداد يحمل دلالات إنسانية عميقة من شانها ازالة جميع مظاهر الحزن التي سادت في المجتمع العراقي بسبب الحروب والتنظيمات الإرهابية”، مضيفا ان “رابطة المصارف الخاصة تكفلت بإقامة هذا الحفل  لمشاركة شعبنا فرحة تحرير المدن من الاٍرهاب خصوصا ان القوات الأمنية تحرر الان اخر معاقل داعش  في كركوك والانبار”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights