اخبار العراق

نصيف تطالب الجهات المختصة إغاثة طالبات جامعة بغداد المحاصرات في الأقسام الداخلية في أبو غريب

1455093492 eg

عالية نصيف تدعو الجهات المعنية الى الإسراع في إغاثة طالبات جامعة بغداد المحاصرات في الأقسام الداخلية في أبو غريب

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف وزارات الداخلية والتعليم العالي والنقل والصحة والهجرة بإغاثة طالبات جامعة بغداد المتواجدات في الأقسام الداخلية في أبو غريب بعد انقطاع الطرق وعدم تمكنهن من العودة الى مناطق سكنهن في هيت وراوة وعنه وبقية مناطق الأنبار بسبب الحرب ضد داعش .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم :” ان الطالبات محاصرات في الأقسام الداخلية في أبو غريب ويعشن ظروفاً مأساوية بعد انقطاع الطرق وعدم تمكنهن من العودة الى أهاليهن في هيت وراوة وعنه وبقية مناطق الأنبار بسبب العمليات العسكرية والحرب ضد داعش، إذ لا يتوفر لديهن الطعام ولا الكهرباء ولا الماء وأصيبت أغلب الطالبات بالجرب وأمراض جلدية بسبب ارتفاع الحرارة والرطوبة وانتشار الحشرات “.

وأضافت :” ان هؤلاء لطالبات ليس لديهن أقارب في بغداد، لكنهن بناتنا وأخواتنا وأمانة عندنا الى حين إيصالهن الى أهاليهن، وكل عراقي غيور هو مسؤول عن حمايتهن لأنهن شرفه ونحن أهل الغيرة والشهامة والنخوة، وقد وصلتنا مناشدات منهن بتوفير الطعام والماء والدواء لأن حالتهن باتت مأساوية ” ، داعية وزارات الداخلية والتعليم العالي والنقل والصحة والهجرة الى ” التحرك بسرعة لإغاثتهن ، وننتظر الرد من الجهات المعنية “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights