اخبار العالم

نصيف: تطالب العبادي بعدم الرضوخ لإرادات بعض الوزراء بشأن إمكانية تهربهم من الاستجواب في البرلمان

عالية نصيف

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم الرضوخ لإرادات بعض الوزراء بشأن إمكانية تهربهم من الاستجواب في مجلس النواب وعدم حضورهم في مواعيد استجوابهم .

وقالت في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم :” ان بعض الوزراء اليوم ينفذون سرقاتهم بشكل علني وبلا خجل ودون خشية من العقاب وتحت مبدأ تقاسم الثروة المنهوبة وفقاً لمبدأ المحاصصة، ومن المؤكد أن هؤلاء الوزراء يحاولون بشكل أو بآخر التهرب من الاستجواب تحت قبة البرلمان لكي لايفتضح فسادهم وتنكشف سرقاتهم للمال العام “.

وأضافت :” ان على رئيس الوزراء وفاءً منه لدماء الشهداء وإيفاءً منه بالتزاماته وثورته الإصلاحية وما حصل من ثورة إصلاحية مماثلة في مجلس النواب تنسجم مع طروحاته، أن لايستجيب لإرادة بعض الوزراء بعدم حضورهم الى مجلس النواب في مواعيد استجوابهم، وعليه أن يدرك بأن السماح لهم بعدم الحضور يعني قتل الدور الرقابي لمجلس النواب وتمادي المفسدين في فسادهم “.

وتابعت :” نأمل أن لاتكون هناك نقطة سوداء في تاريخ العبادي بأنه منع استجواب الوزراء، وعليه يلتزم بقسمه الذي أقسمه وببرنامجه الحكومي بمحاسبة المفسدين، فإذا كان رئيس الوزراء السابق يتهم من قبل خصومه بأنه لم يكن متحمساً لاستجواب الوزراء فإن أكثر من وزير حضروا الى البرلمان في عهده، فلا نريد بدعة جديدة تساهم في تهرب الوزراء من الاستجواب بحجة انها خصومات شخصية او محاولات ابتزاز ” ، مشيرة الى :” ان كل الدعاوى التي حصلت بيني وبين وزير الدفاع تركبت على الاستجواب، أي أن الدعاوى هي نتيجة جاءت بعد طلب استجوابه وليست سببا للاستجواب، وأتحداه أن يحضر الى البرلمان في موعد استجوابه “.

وفي السياق ذاته ناشدت نصيف رئيس مجلس النواب بأن يلتزم في حال عدم حضور أي وزير الى مجلس النواب في موعد استجوابه بأن يتجه الى استجوابه غيابياً .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights