اخبار اقتصادية

نقاط مذكرة تفاهم وزارة الكهرباء مع نظيرتها السعودية

شبكة عراق الخير :

 أبرمت وزارة الكهرباء متمثلة بوزير الكهرباء لؤي الخطيب، مذكرتي تفاهم مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية.
وذكر بيان للوزارة ان “ذلك خلال زيارة الوزير الخطيب، ضمن الوفد الحكومي برئاسة السيد رئيس الوزراء الاستاذ عادل عبد المهدي، الى السعودية”.
وأعلن وزير الكهرباء، ان “الوفد الحكومي العراقي قد اجرى مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزير، فضلاً عن عقد اجتماعاً وزارياً موسعاً تم فيه مناقشة المواضيع التي تهدف الى تطوير العلاقات بين البلدين، والتركيز على موضوع الطاقة”.
وأوضح الخطيب، انه “قد بحث مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، التعاون المشترك في مجال الطاقة وتعزيز العلاقات بين البلدين، وقد تمخضت المباحثات عن إبرام مذكرتي تفاهم، كانت الاولى، مع نظيره السعودي الوزير الفالح، هدفها تقوية وتعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين، وتطوير وتبادل الخبرات العملية، وارساء التعاون المشترك الطويل المدى في مجال الطاقة الكهربائية”.
وبين ان “المذكرة الثانية مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء السعودية، متمثلة بمديرها التنفيذي المهندس ليث بن احمد البسام، الهدف منها وضع الآليات الفنية والتنظيمية لإعداد دراسة جدوى للربط الكهربائي بين العراق والسعودية، وهو جزء من ربط منظومة الكهرباء العراقية مع منظومات دول الجوار والمنطقة، لخلق سوق واعدة للطاقة الكهربائية لتلبية الطلب، وتبادل الطاقة، اقليمياً وصولاً الى أوروبا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights