اخبار العراق

نوري المالكي يدعو الى اعادة دراسة تواجد القطعات العسكرية المتمركزة في محيط بغداد

692777088

دعا زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي اليوم الجهات الامنية الى اعادة دراسة تواجد القطعات العسكرية المتمركزة في محيط بغداد بعد الخروقات الاخيرة التي حدثت في قضاء ابي غريب غربي العاصمة.

المالكي وفي حديث لـ”وسائل اعلام ” اكد ان ما يمر به العراق من ظروف غير طبيعية نتيجة الخلافات السياسية بين اغلب الكتل انسحب بشكل تدريجي على الوضع الامني وبات يهدد البلاد بأسرها ولذلك اصبح من الطبيعي ان تحدث خروقات بين الفينة والاخرى في مختلف المناطق .

واوضح ان الخرق الامني الاخير الذي حدث في قضاء ابي غريب امر في منتهى الخطورة والحساسية كونها على مقربة من العاصمة بغداد ومطارها ، معتبرا وجود عناصر داعش في هذه المناطق التهديد المستمر لامن العاصمة.

واضاف ان تقدم عناصر داعش على محيط بغداد وبهذا العدد من الارهابين والانتحاريين وفي ظل وجود منظومة امنية متكاملة يعد مؤشرا خطيرا على ضعف الجهد الاستخباري وعدم وجود عمليات عسكرية استباقية تمكنها من القضاء على الخلايا النائمة التي تنشط بين فترة واخرى، مشيدا في الوقت نفسه بشجاعة وبسالة القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي الذين استطاعوا من صد هذا الهجوم وقتل جميع المهاجمين.

يشار الى ان انباء تداولتها وسائل اعلام مفادة سيطرة عصابات داعش الارهابية على مناطق في محيط بغداد وابو غريب.

واعلنت قيادة عمليات بغداد,عن احباط محاولة تعرض لعصابات داعش الارهابي ضمن القاطع الغربي.

وأفاد مصدر أمني، اليوم امس الأحد، بان القوات الأمنية فرضت حظراً للتجوال في قضاء ابي غريب (غربي بغداد)، بعد صد هجوم لداعش على أطراف القضاء والسيطرة على الموقف بعد ان تم قتل جميع المهاجمين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights