اخبار علمية

نينتندو تخسر 17.72% من قيمتها السوقية بسبب Pokémon Go

03242016 169 story

بعد اقبال كبير على شراء اسهم شركة نينتندو خلال الأيام الماضية كونها واحدة من الشركات التي ستستفيد ماديا من Pokémon Go أعلنت الشركة اليابانية أن حصتها من العائدات لن تكون كبيرة للغاية كما هو المتوقع.

وكان من الشائع جدا بين المستثمرين خصوصا الجدد أن لعبة Pokémon Go هي من تطوير نينتندو وهو ما روجت له وسائل إعلام ومدونات أخطأت خطأ فادحا للغاية في هذه النقطة يكشف عن جهل المحررين والمدونين لديهم أيضا.

اللعبة كما قلنا سابقا هي من تطوير Niantic فيما عملت The Pokémon Company على نشرها وهذه الأخيرة تملك فيها نينتندو حصة سوقية قليلة ستحصل بموجبها على عائدات متزايدة لمنها لن تكون أكبر مما ستحصده الشركتين الناشرة والمطورة للعبة.

بناء على البيان الذي أصدرته الشركة اليابانية شهدت تداولات البورصة اليابانية حركة بيع لأسهم نينتندو نتج عنها خسارة 17.72% من قيمتها السوقية في يوم واحد أي حوالي 6.4 مليار دولار.

وتعاني نينتندو على مدار السنوات الماضية من أزمة مثلها مثل سوني موبايل وشركات يابانية بحاجة إلى تجديد الابداع في السوق وتقديم منتجات جديدة عليها اقبال كبير، وكان اصدار Pokémon Go وشيوع المغالطة الي تروج لهذه اللعبة على أنها من نينتندو سببا في هذه الفضيحة التي هزت بقوة نينتندو في سوق المال.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights