اخبار العالم

“نيويورك بوست” : قوات الدلتا تغتال بسرية عملاء إيرانيين في العراق

شبكة عراق الخير : متابعة ,

كشف تقرير لصحيفة “نيويورك بوست” الأميركية، اليوم الأربعاء، أن قوات “الدلتا” الأميركية الخاصة قامت بعمليات اغتيال سرية لـ”عملاء إيرانيين” في العراق بواسطة عبوات ناسفة محلية الصنع.

وبحسب الصحيفة أن “كتاباً صدر حديثاً في الولايات المتحدة تحت عنوان (التاريخ السري للعمليات الخاصة المشتركة) في العراق للكاتب سين نايلور أن القوات الخاصة الأميركية كانت تقوم بعمليات اغتيال سرية دون أن تعلم بها أية جهة بمن فيهم محققو وكالة الأف بي آي الأميركية”.

ويضيف التقرير أنه “في أوائل 2007، أكدت تقديرات الاستخبارات الأميركية أن ما يقارب 150 عنصراً من العملاء الإيرانيين كانوا يستعدون لهجمات عنيفة ضد القوات الأميركية في العراق الشيء الذي دفع إلى تشكيل قوة أميركية خاصة تدعى الفرقة 17 لتنفيذ الاغتيالات في سرية تامة”.

وتابع تقرير الصحيفة “قامت القيادة خلال تلك الفترة بتصنيع عبوات ناسفة تسمى جهاز اكس بوكس بمساعدة قوة الدلتا الأميركية الخاصة المسؤولة عن إزالة العبوات المحلية الصنع”.

ووفقاً للصحيفة الأميركية فقد “حصلت القوات على عدة عبوات ناسفة سليمة في ساحات المعارك العراقية والأفغانية وبدلاً من التخلص منها، استخدمتها قوات الدلتا واعادت تصنيعها من جديد عن طريق الهندسة العكسية، لتصبح عبوات ناسفة لتبدو من موادها الأولية أنها صنع محلي”.

وتنقل الصحيفة عن أحد الضباط في شهادة مثيرة نشرت في الكتاب قوله “كنا نستخدم الذخائر من المكونات التي نعثر عليها في مسارح العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان وهي مكونة من دوائر إلكترونية صينية وباكستانية مع المتفجرات المكونة من الذخائر الروسية القديمة”.

ويشير تقرير الصحيفة إلى أنه “كانت هناك عمليات تتطلب أن يقوم الضحية الذي سيقع اغتياله بتشغيل السيارة وقيادتها، حيث يتم تفجيرها عن بعد”، مؤكداً أنه “تم عن طريق هذه العمليات تنفيذ الكثير من الاغتيالات في بغداد ووسط وجنوب العراق بشكل خاص”.
المصدر: موقع روسيا اليوم

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights