اخبار العراق

هروب زوجة ابو بكر البغدادي الألمانية و”داعش” يستنفر مسلحيه للبحث عنها

1509309 977916135622263 7619356203893677750 n

فرار زوجة البغدادي الألمانية و”داعش” يستنفر مسلحيه للبحث عنها ….

فادت مصادر محلية الأحد 28 فبراير/شباط بأن زوجة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي، والتي تحمل الجنسية الألمانية، هربت في ظروف غامضة، فيما استنفر التنظيم مسلحيه لملاحقتها.

ونقلت قناة “السومرية ” عن مصدر محلي في محافظة نينوى: “تابعتها “ش ع خ ” معلومات استخبارية تؤكد أن زوجة أبو بكر البغدادي الألمانية الجنسية والتي تسمى ديان كروغر، فرت في ظروف غامضة مع فتاتين كانتا تقومان بمساعدتها في المهام المسندة لها”، مبينة أنها “أشبه ما تكون برئيسة محكمة شؤون النساء وتنظر في قضاياهن وتصدر الأحكام الشرعية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “داعش كلف قوة خاصة لتعقب هروب زوجة البغدادي وأصدر تعليمات من زعيمه أبو بكر باعتقالها هي ومن معها، ولم يعرف مصيرها لغاية الآن”.

وكان مصدر في جهاز المخابرات العراقي قد كشف نهاية العام الماضي عن اسم وجنسية زوجة أبو بكر البغدادي الألمانية الحقيقية، موضحا أن وكالة الاستخبارات الاتحادية الألمانية زودت الجانب العراقي بمعلومات مهمة عنها.

يذكر أن مصدرا محليا في محافظة نينوى كشف في الـ8 من أكتوبر/تشرين الأول 2015، أن زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي عقد قرانه على فتاة ألمانية في محكمة نينوى، وسط تكتم شديد، وتضاربت الأنباء حينها بشأن بقائهما في الموصل أو مغادرتهما.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights