اخبار رياضية

هكذا أصبحت حسابات التأهل العراق لمونديال روسيا

240316091342 14 1

ضيع المنتخب العراقي فرصة الإقتراب من صدارة المجموعة والتأهل للدور الثاني من تصفيات كأس العالم بعد تعادله المرير أمام ضيفه التايلندي في إيران (الأرض المفترضة للعراق).

المنتخب العراقي بدأ المباراة بنية التبكير في هز الشباك ورغم محاولاته وإلغاء الحكم لهدف بداعي التسلل إلا إن المهاجم التايلندي مونغكول توسوكاي فاجئ الدفاع العراقي في الدقيقة 39 بكرة رأسية لم يفعل لها الحارس نور صبري أي شئ، ليستمر الحال بعد ذلك على ماهو عليه وينتهي الشوط بتقدك تايلند.

شوط اللقاء الثاني شهد محاولات من جانب المنتخب العراقي لتعديل النتيجة فأدخل المدرب يحيى علوان متوسط الميدان مهدي كامل ليخرج بعدها قائد الفريق يونس محمود ويشرك المهاجم حمادي أحمد لينجح كامل في تدوين التعادل عند الدقيقة 67 بعد إرتداد لتسديدة علي عدنان من بين يدي الحارس، ليضغط المنتخب العراقي بعد ذلك ليفاجئ بهدف قاتل عن الدقيقة 86 عن طريق اللاعب أديساك كريسون، لكن لاعب أودينيزي علي عدنان تمكن من حفظ ماء وجه المنتخب العراقي وسدد كرة أسهم المدافع في وضعها داخل الشباك عند الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل.

المنتخب العراقي بعد هذا التعادل بقي أمامه الترشح من بين أفضل أربع فرق تحتل الترتيب الثاني للمجموعات حيث بات بحاجة الى الفوز في مباراة فيتنام مع إنتظار تعثر للأردن في أستراليا أو للأمارات في أرضها أمام السعودية وكذلك خسارة سوريا في أرض اليابان بأكثر من هدف مع فوزنا بفارق أهداف جيد، حيث إن هذه الخيارات هي الأقرب والممكن حدوثها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights