اخبار العالم

هل سيكون اللبناني غسان شربل رئيساً لتحرير صحيفة الشرق الاوسط بدلا من السعودي سلمان الدوسري

d8a7d984d8b4d8b1d982 d8a7d984d8a7d988d8b3d8b7

توقعت مواقع لبنانية في بيروت، الاربعاء، إنتقال الصحفي اللبناني غسان شربل ليرأس تحرير صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية وذلك بعد تقديم استقالته من رئاسة تحرير جريدة “الحياة”.

وتناقلت هذه المواقع خبر الاستقالة وأشارت إلى أن” شربل سيعين قريباً رئيساً لتحرير”الشرق الأوسط” التي كان يعمل مديراً لتحريرها قبل توليه رئاسة تحرير مجلة “الوسط” قبل أكثر من عشرين عاما، وذلك خلفا للسعودي سلمان الدوسري الذي تولى رئاسة تحرير الشرق الاوسط في يوليو 2014.

وأكد غسان شربل رئيس تحرير صحيفة “الحياة” أنه استقال من منصبه رسمياً منذ أسبوعين وأبلغ العديد من زملائه والعاملين معه بهذا القرار اليوم الثلاثاء دون أن يكشف عن الأسباب.

الى ذلك استغربت مصادر إعلامية سعودية، “تولي شربل الذي يتمتع بخبرة صحافية كبيرة رئاسة تحرير “الشرق الأوسط” لأن سياسة ملاك الصحيفة المتبعة منذ ربع قرن أو أكثر أن يكون رئيس التحرير سعودي الجنسية.

وصحيفة الشرق الاوسط تعتبر الناطق باسم السياسة الخارجية للاسرة السعودية بحكم ارتباطها المباشر بولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واشراف المخابرات السعودية المباشر عليها.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights