اخبار العراق

هل سيكون الوائلي وزيراً للداخلية لحل الخلاف السياسي

شبكة عراق الخير:

بين النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الأربعاء، أن تحالفي الإصلاح والبناء سيعقدان اجتماعات موسعة خلال الأسبوع المقبل لمناقشة إكمال الكابينة الوزارية وحسم ملف رؤساء اللجان النيابية الدائمة، كاشفا عن طرح  شيروان الوائلي كمرشح جديدة للداخلية لحل الخلاف السياسي عليها.

وقال الفتلاوي في تصريح لـه: إن “تحالفي الإصلاح والبناء سيقعدان اجتماعات موسعة ومكثفة خلال الأسبوع المقبل لحسم الخلاف على الوزارات المتبقية لعبد المهدي والاتفاق على مرشحيها قبل عرضها خلال الفصل التشريعي الثاني للتصويت داخل مجلس النواب”، لافتا إلى إن “الاجتماعات ستناقش أيضا حسم ملف رؤساء اللجان النيابية الدائمة كون بعض الكتل السياسية لم تتفق فيما بينها على توزيع اللجان وهنالك بعض الخلافات داخل مجلس النواب بهذا الخصوص”.

وأضاف أن “الأسبوع المقبل سيتم مناقشة أسماء المرشحين المطروحين للداخلية والدفاع والعدل والتربية”، مبينا أن “بعض الكتل السياسية طرحت اسم القيادي في حزب الدعوة الإسلامية شيروان الوائلي كمرشح للداخلية لحل الخلاف السياسي عليها”.

وفيما يخص العدل والتربية والدفاع أكد الفتلاوي أن “المحور الوطني وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي لم يتوصلوا لاتفاق حتى الآن بشأن مرشحي الدفاع والتربية”، مبينا أن “هنالك عدد من المرشحين طرحوا للدفاع أبرزهم هاشم الدراجي وسليم الجبوري إلا أن الأخير لم يمتلك المقبولية لدى اغلب الكتل السياسية لتولي الدفاع”.

وتابع أن “الخلاف على وزارة التربية لازال قائما حتى الآن بشأن المرشحة الجديدة سفانة الحمداني وقد تُرفض كما رفُضت شيماء الحيالي داخل مجلس النواب”، موضحا أن “وزارة العدل سيترك حسمها للحزبين الحاكمين (الاتحاد والديمقراطي) في إقليم كردستان”.

وكان النائب عن تحالف الإصلاح علي البديري قد بين ، في وقت سابق، أن الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب سيشهد مخاضا عسيرا لإكمال الكابينة الوزارية ورؤساء اللجان النيابية الدائمة، فيما بين أن الكتل السياسية لم تتفق حتى الآن على توزيع اللجان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights