اخبار العراق

هولندا تقدم أربعة ملايين يورو للعراق كمساعدات إنسانية

Printed from www.alsumaria.tvs=”newsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv

هولندا تقدم أربعة ملايين يورو للعراق كمساعدات إنسانية

الإثنين 29 حزيران 2015 18:42

السومرية نيوز / بغداد
أعلنت وزيرة التجارة والتعاون التنموي الهولندية ليليان بلومن، الاثنين، أن بلادها قدمت تمويلا إضافيا بقيمة أربعة ملايين يورو للأمم المتحدة لتوفير المساعدات الإنسانية للعراق، مشيرة الى أن قيمة المبالغ المقدمة من هولندا للمساعدات الطارئة للعراق وصلت الى 28 مليون يورو.

وقالت بلومن في مؤتمر صحافي عقدته في بروكسل ونقلته وكالة “كونا” الكويتية، إن “هولندا قدمت تمويلا إضافيا بقيمة 4 ملايين يورو للأمم المتحدة كمساعدات إنسانية للعراق بسبب استمرار عنف تنظيم داعش”، لافتة الى أن “الإرهاب الذي سببه تنظيم داعش أدى الى تدفق النازحين ونقص في الحاجات الاساسية والضرورية وخلق حالة طارئة”.

وأضافت بلومن أن “هذه الدفعة الاضافية تمثل معونة لحاجة ملحة وهي أوصلت كمية المبالغ المقدمة من هولندا للمساعدات الطارئة للعراق الى مبلغ 28 مليون يورو”، مؤكدة أن “هناك ما يقرب من ثمانية ملايين عراقي بحاجة الى الغذاء والدواء والمأوى في البلاد”.

وكانت الحكومة الهولندية أعلنت، في (19 حزيران 2015)، عن تمديد مساهمتها في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” في العراق لمدة عام، عازية سبب قرارها الى استمرار الاضطرابات بالمنطقة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights