اخبار العراق

هيئة النزاهة تشيد بجهود جميع الجهات المتعاونة معها في القبض على عبد الفلاح حسن السوداني

شبكة عراق الخير:

قالت هيئة النزاهة اليوم الاحد إن جهود هيئة النزاهة والجهات الساندة، وبالتعاون مع الانتربول الدوليِّ، وشعبة اتِّصال بيروت، أفضت إلى القبض على المدان الهارب عبد الفلاح حسن حمادي السودانيِّ يوم الخميس الماضي في مطار بيروت.

وأضافت الهيئة في بيان :أن “عمليَّة القبض تمت بناءً على النشرة الحمراء الصادرة عن الإنتربول الدوليِّ التي تمَّ تنظيمها استناداً على الملفَّات والطلبات التي قامت بإعدادها وتجهيزها دائرة الاسترداد في هيأة النزاهة بالتعاون مع رئاسة الادِّعاء العامِّ، حيث تمَّ إعمام النشرة الحمراء على جميع دول العالم وإذاعة البحث العربيَّة، وسارعت الهيأة على الفور باتِّخاذ الإجراءات القانونيَّة اللاحقة التي سيتمُّ الإعلان عنها فيما بعد”.

وتابعت ان “المعلومات المُسجَّلة لدى الهيأة عن المدان كانت تُشيرُ إلى إقامته في المملكة المُتَّحدة، حيث تمَّت المتابعة المُستمرَّة خلال السنوات السابقة مع جميع الجهات الدوليَّة والوطنيَّة وعلى أعلى المستويات؛ بغية تسليم المدان إلى العراق، بيد أنَّ الجهات البريطانيَّة كانت تعتذر من تسليمه بدعوى “مجهوليَّة محل إقامته”.

وأشارت إلى إعداد دائرة الاسترداد مُسبقاً ثمانية ملفَّاتٍ جاهزةٍ لتسليم المدان السودانيِّ، إضافةً إلى إعدادها وإنجازها مئات الملفَّات الجاهزة الأخرى المُتعلِّقة باسترداد الأموال وتسليم المحكومين التي ورد ذكرها في تقارير الهيأة الفصليَّة والسنويَّة.

وأشادت الهيئة “بجهود جميع الجهات المتعاونة معها، وفي مُقدَّمة تلك الجهات رئاسة الادِّعاء العامِّ، ووزارة الداخليَّة – مديريَّة الشرطة العربيَّة والدوليَّة ووزارة الخارجيَّة – الدائرة القانونيَّة وسفارة جمهوريَّة العراق في لبنان وسفارة جمهوريَّة العراق في المملكة المُتَّحدة، إذ يحدوها الأمل لمزيدٍ من التعاون معها من قبل الجهات المعنيَّة؛ حفاظاً على أموال الشعب وتحقيقاً للعدالة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights