اخبار العراق

هيثم الجبوري يطالب بقصف القوات التركية خلال 24 ساعة اذ لم تنسحب من الموصل

دعا رئيس كتلة كفاءات هيثم الجبوري، السبت، الحكومة العراقية الى إمهال القوات التركية “الغازية” ٢٤ ساعة للانسحاب، مهددا بمطالبة القائد العام للقوات المسلحة بتوجيه القوة الجوية وطيران الجيش لقصف هذه القوات وإنزال أقصى العقوبات بمن ساعد على دخولها احتراما لهيبة الدولة.

 

وقال الجبوري في بيان تلقت ” ش ع خ” نسخة منه، “ندعو الحكومة العراقية الى تحديد ٢٤ ساعة لانسحاب القوات التركية الغازية، وإلا نطالب القائد العام للقوات المسلحة بعدها بتوجيه القوة الجوية و طيران الجيش لقصف هذه القوات احتراما لهيبة الدولة”، لافتا الى “ضرورة إنزال أقصى العقوبات التي يفرضها القانون العراقي على من قدم المساعدة بإدخالهم بتهمة الخيانة الكبرى”.

وأضاف الجبوري، “كما فعلت تركيا بإسقاط الطائرة الروسية التي عبرت فضاء تركيا ولمدة ثواني، على الحكومة أن لا تجامل وإلا ستتحمل المسؤولية الأخلاقية والقانونية والتاريخية أمام الشعب وسوف تكون الدولة لمن هب ودب من دول العالم لتسرح وتمرح بمقدرات وأراضي الشعب العراقي”.

وأكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت (5 كانون الأول 2015)، وجود قوات تركية تعدادها بحدود فوج واحد مدرع بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الأراضي العراقية، فيما اعتبر ذلك خرق خطير للسيادة العراقية.

ونشرت عددا من وسائل الإعلام خبرا مفاده أن نحو 1200 عسكري تركي وصلوا الى الموصل للمشاركة في قتال “داعش”، حيث أشارت الى أن كتيبة من الجيش التركي تنتشر في مدينة بعشيقة بالموصل لقتال التنظيم.

 

وأعربت كتلة بدر النيابية، أمس الجمعة (4 كانون الأول 2015)، عن استغرابها من صمت الذين “ملئوا الدنيا صراخاً” لدخول عدد من الزوار بلا تأشيرة ولم نسمع لهم حسيساً بشأن دخول القوات التركية لأطراف الموصل، مطالبة بمحاسبة الجهات التي جاءت بتلك القوات بتهمة “الخيانة العظمى”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights