اخبار علمية

واتسآب يطلب من مستخدميه في أوروبا التأكيد على أن أعمارهم لا تقل عن 16 عاما

شبكة عراق الخير:

وضع تطبيق “واتسآب” للمراسلة الفورية، شرطا حصريا لكل مستخدميه في أوروبا، والمتعلق بخصوصية البيانات.

ورفع “واتسآب” الحد الأدنى للسن من 13 إلى 16 عاما، وذلك لمساعدتها على الالتزام بقواعد خصوصية البيانات الجديدة، والتي تدخل حيز التنفيذ في شهر أيار المقبل، بحسب “رويترز” .

وسيطلب “واتسآب” من مستخدميه في أوروبا، التأكيد على أن أعمارهم لا تقل عن 16 عاما، عند مطالبتهم بالموافقة على شروط الخدمة الجديدة، وسياسة الخصوصية المقدمة من كيان “واتسآب أيرلندا” الجديد، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وعلى الرغم من “واتسآب” تابع لشركة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، إلا أن الأخيرة تنتهج سياسة مغايرة، بشأن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عاما، من أجل الامتثال لقانون تنظيم حماية البيانات العامة الأوروبي.

ويطلب “فيسبوك” من مستخدميه من المراهقين، ترشيح أحد والديهم أو الوصي عليهم، لمنحهم الإذن لهم لتبادل المعلومات الشخصية الخاصة بهم على منصتها الاجتماعية، وإلا فلن يروا نسخة مخصصة بالكامل من “فيسبوك”.

وقالت “واتسآب”، التي لديها أكثر من مليار ونصف مستخدم في شهر كانون الثاني، في منشور لها في مدونة، إنها لا تطلب أي حقوق جديدة لجمع المعلومات الشخصية، في الاتفاقية التي أنشأتها للاتحاد الأوروبي.

وأوضحت: “هدفنا هو ببساطة توضيح كيف نستخدم ونحمي المعلومات المحدودة المتوفرة لدينا”.

وسيبقى الحد الأدنى لسن الاستخدام في “واتسآب” 13 عاما، في بقية أنحاء العالم، بما يتماشى مع الشركة الأم “فيسبوك”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights