اخبار العالم

واشنطن: ميزان القوى في سوريا يميل لمصلحة الأسد

رئيس هيئة الأركان الأميركية جوزيف دانفورد يقول إن ميزان القوى في سوريا يميل لمصلحة الرئيس السوري نافياً في شهادة له أمام مجلس الشيوخ أن تكون الطائرات الروسية قصفت المجموعات المسلحة التي تلقت مساعدات بالإنزال الجوي الأميركي.

أكد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة جوزيف دانفورد أن ميزان القوى في سوريا يميل لمصلحة الرئيس السوري بشار الأسد. كلام دانفورد جاء خلال شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي حيث قال إن روسيا لم تستهدف أو تقصف “المجموعات المسلحة التابعة للسوريين العرب” التي تلقت مساعدات عسكرية بالإنزال الجوي الأميركي على حد قوله.

من جهته قال وزير الدفاع أشتون كارتر في شهادته إن الرئيس الأميركي باراك أوباما لم يلغ خيارات المناطق الآمنة وحظر الطيران من الخطة الأميركية، لافتاً إلى أن وزارة الدفاع أجرت دراسات تحليلية مكثفة للنظر في كل ما يتعلق بإنشائها.

 

وفي موضوع آخر أعرب كارتر عن تأييده إغلاق معتقل غوانتانامو قائلاً “إن المطلوب هو إيجاد بدائل لإيواء المعتقلين داخل الأراضي الأميركية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights