اخبار العالم

وثائق تثبت تورط اوباما وكلينتون ببيع اسلحة لداعش

d8a7d8b3d984d8add8a9 d8a7d985d8b1d98ad983d98ad8a9 d984d8afd8a7d8b9d8b4

حصلت مؤسسة “جوديكال واتش” الاممية المعنية بمراقبة قضايا الفساد الحكومية، على عدد من الوثائق تثبت تورط الرئيس الحالي باراك اوباما، ووزيرة خارجيته “هيلاري كلينتون”، بعمليات مشبوهة تم خلالها بيع اسلحة امريكية الى تنظيم داعش الارهابي واطراف ممولة له.

المنظمة اعلنت، انها حصلت على ما يزيد عن 100 وثيقة، من ملفات سرية خاصة بالبيت الابيض ووزارة الدفاع، عبر فوزها بقضية فدرالية قضائية مرفوعة من قبلها على الطرفين، تمكنت خلالها من الحصول على الوثائق.

يشار الى ان الوثائق تثبت تورط الولايات المتحدة، بصناعة تنظيم داعش عمدا، عبر تمويله بالاسلحة عن طريق تجار وسطاء مقابل مبالغ مادية، وتدريب افراد مشبوهين في الاردن، مع العلم المسبق انهم سيقومون بتاسيس تنظيم ارهابي في وقت لاحق اذا ما اتيحت لهم الفرصة، حيث اكدت صحيفة “الدايلي بريسر”، نقلا عن المنظمة، بان افعال اوباما وكلينتون اتت ضمن خطة مسبقة الاعداد، لزعزعة النظام السوري عبر زرع تنظيم سلفي في داخلها، قبل ان تخرج الامور عن السيطرة وتتحول داعش الى منظمة اقليمية دولية وليست محلية فقط.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights