اخبار العراق

وزارة التربية تعلن عدم وجود تغيير في المواعيد الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية

شبكة عراق الخير :

اكدت وزارة التربية عدم وجود تغيير في المواعيد الخاصة بالامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية ، وأصدرت التعليمات الخاصة بها .

ونقل بيان للمكتب الاعلامي الخاص للدكتور إقبال ، أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت السابع عشر من شهر ايار ‎(17-5-2018) موعدا لأداء امتحانات السادس الابتدائي ، والسابع والعشرين من شهر ايار ‎(27-5-2018) موعدا لأداء امتحانات الثالث المتوسط ، مضيفا بان وزارة التربية حددت الحادي والعشرون من شهر حزيران ‎(21-6-2018) موعدا لأداء امتحانات السادس الاعدادي بكافة فروعه .

وأضاف البيان ان مواعيد امتحانات المراحل غير المنتهية حددت الثاني من أيار (2-5-2018) موعدا لامتحانات الدراسة الابتدائية ، فيما تم تحديد الخامس عشر من آيار ‎(15-5-2018) موعدا لأداء امتحانات المرحلة الثانوية ( المتوسطة والإعدادية) للصفوف غير المنتهية .

واشار البيان إلى إن الوزارة جعلت مشاركة الطالب في الامتحانات النهائية ، للثالث المتوسط والسادس الاعدادي تشمل جميع الطلبة الناجحين والمكملين بثلاث دروس وعشرة درجات ، منبها الى ان ما عدا هذه الحالة يعتبر الطالب راسبا في صفه ولا يمكنه اداء الامتحانات النهائية .

كما بين إن دخول طلبة السادس الابتدائي سيكون للذين حصلوا على السعي السنوي ، عدا الطلبة المفصولين بالغياب او المتورطين بمشاكل تربوية ، متمنياً التوفيق لطلبتنا الاعزاء من أجل تحقيق النجاح المطلوب ، باستثمار الوقت المتاح وبذل الجهود والطاقات لرفعة البلد وبنائه .

جداول الامتحانات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights