اخبار العراق

وزارة التربية تقيم الاختبار الدولي لقيادة الحاسب الالي On-Line

شبكة عراق الخير:

اقامت وزارة التربية / المديرية العامة للتخطيط التربوي ، وبرعاية معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي ، الاختبار الدولي لقيادة الحاسب الالي On-Line للحصول على الشهادة الدولية في برامج الــ ( Office ) لموظفي ديوان الوزارة والمديرية العامة لتربية الكرخ الثالثة على مختبر المركز التطويري .

واوضح بيان صادر عن المكتب الاعلامي الخاص لمعالي الدكتور اقبال ، ان الاختبار يتضمن برنامج الـ ( Office ) والذي يوزع الى ( word 2010 , excel 2010 , power point , access) ) اضافة الى نظام التشغيل الوندوز ( microsoft windows ) والانترنت ( inter net ) .

كما اوضح إن الاختبار الذي شارك فيه ( 12 ) مشاركاً من المديريات العامة في ديوان الوزارة والمديرية العامة لتربية بغداد / الكرخ الثالثة يستمر لمدة عشرة ايام فعلية ، مردفا إنها تمكن الحاصل على هذه الشهادة بالعمل على نظام الحاسوب والبرامج التطبيقية الاخرى بأقل وأسرع وقت ممكن وبأقل اخطاء ممكنه ، اما على الصعيد الشخصي فالحاصل على هذه الشهادة سينتفع منها في العمل في القطاعات الخاصة كون الشركات ترغب بالشخص الذي لديه الخبرة بالعمل على نظام الحاسوب .

وتابع : ان شروط ادخال الموظف من المعلمين او المدرسين فيجب ادخالهم في دورات مكثفة لمدة خمسة عشر يوماً بعد ذلك يتم فرزهم حسب المعدل ثم زجهم في اختبارات قيادة الحاسب الالي ، اما شروط المنظمة يجب ان يكون معدل المشارك لايقل عن 75% ثم تصدر له شهادة الرخصة الدولية الحاسب الالي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights