اخبار العالم

وزارة الخارجية الايرانية الحدود مفتوحة والظروف طبيعية بين ايران وإقليم كردستان.

شبكة عراق الخير :

 اكدت وزارة الخارجية الايرانية أن إيران تحترم أي حكومة عراقية تفرزها الانتخابات المقبلة، فيما أوضحت ان الحدود مفتوحة والظروف طبيعية بين ايران وإقليم كردستان.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم الأربعاء، في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم، ردا على سؤال بشأن زيارة النائب الاول للرئيس الايراني، اسحاق جهانغيري الى العراق ان” علاقات ايران والعراق هي علاقات هامة للغاية نظرا لكونهما جارين لديهما حدود مشتركة طويلة، ولدينا تعاون مشترك وأجرينا مباحثات عديدة بشأن القضايا الاقتصادية والتعاون التجاري وسائر المجالات”.
وأضاف “وجرت لقاءات جيدة ومتنوعة خلال هذه الزيارة مع المسؤولين العراقيين، وتم التوصل الى تفاهمات للمستقبل، ونأمل بأن نتمكن من زيادة مستوى التعاون الاقتصادي ورفع شأن العلاقات بين البلدين من خلال الطاقات المتوفرة ومتابعات مسؤولي الجانبين”.
وتابع” لا سبيل أمامنا سوى زيادة التبادل والتعاون مع دول الجوار في المجال الاقتصادي وسائر المجالات، وأن نساعد في تعزيز الأواصر بين المؤسسات وبين شعبي البلدين”.
وبشأن استئناف الرحلات الجوية بين ايران وإقليم كردستان، أوضح قاسمي انه” بناء على التفاهمات التي تم التوصل اليها، سيتم استئناف الرحلات الجوية، كما ان الحدود مفتوحة والظروف طبيعية بين ايران والإقليم، وسنواصل التعاون مع الإقليم في إطار الحكومة المركزية”.
واعرب عن” امله بأن نشهد عراقا موحدا ومنسجما ويساهم في إرساء السلام والاستقرار بالمنطقة، وأن يتم اجراء الانتخابات القادمة بشكل جيد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights