اخبار العالم

وزارة الخارجية العراقية تستنكر بيان مجلس التعاون الخليجي

d985d8acd984d8b3 d8a7d984d8aad8b9d8a7d988d986 d8a7d984d8aed984d98ad8acd98a

عبّرت وزارة الخارجية العراقية عن استنكارها لما تضمنه بيان الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي من “مغالطات” في فقرته المتعلقة بالعراق، والتي قالت عنها الوزارة انها “تؤكد استمرار وجود القصور الواضح في رؤية حقائق الداخل العراقي والابتعاد عن التعامل معها بواقعية وعقلانية”.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة احمد جمال في بيان تابعته شبكة عراق الخير هذا اليوم، انه “تذكر انه لولا متطوعي الحشد الشعبي لكانت عصابات داعش الارهابية اليوم داخل الكثير من الدول التي تتنكّر لبطولات رجال الحشد واستبسالهم بوجه الارهاب، بل وتستمر بغض النظر عن العدد الكبير من مواطنيها المنخرطين في تنظيم داعش المجرم”.

واضاف “ان الممارسة الديمقراطية الحقيقية تضمن تمثيل كافة مكونات الشعب العراقي دون انقسام او تهميش او اقصاء او احتكار للسلطة من قبل مجموعة صغيرة، وان وحدة العراقيين اليوم تكتب بدماء تضحياتهم بوجه الارهاب الاسود واصرارهم على تحرير مدنهم منه”.

واشار جمال الى “عدم وجود أي تهديد لأمن البعثات والكوادر الدبلوماسية العاملة في العراق، وان امنها وسلامتها هو جزء من امننا الوطني، واننا بحاجة اليوم اكثر من أي وقت مضى الى رص الصف العربي بوجه المخاطر المشتركة والابتعاد عن مثل هذه الاثارات”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights