اخبار العراق

وزارة الخارجية العراقية: تنفي عرقلة إدخال السيارات المصفحة للسفارة السعودية

السبهان

نفت مصادر في وزارة الخارجية العراقية لـ”العربي الجديد”، أن تكون السلطات العراقية قد عرقلت أو أخرت دخول السيارات المصفحة للسفارة السعودية لدى بغداد، وذلك بعد اتهام السفير السعودي ثامر السبهان لها بذلك، مشيراً إلى أنها تحرض على السفارة والعاملين بها وتعرضهم للمخاطر.

وقال مصدر مخول في وزارة الخارجية العراقية، إن “الخارجية العراقية تتعامل مع متطلبات أمن السفارات بجدية عالية دون تمييز بين واحدة وأخرى”.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “السفارة السعودية تتمتع بحماية كبيرة كحال باقي السفارات، ونأمل من السفير أن يجدد خطابه للخارجية حول السيارات أو أي متطلبات أخرى”، مستدركاً “لا يوجد تأخير متعمد من قبلنا بهذا الشأن”.

وكان السفير السعودي في بغداد، حذر من مخاطر تأخير موافقة الحكومة العراقية على إدخال السيارات المصفّحة الخاصة بالسفارة والعاملين فيها، لافتاً في الوقت نفسه إلى وجود مخاطر عالية تهدّد سفارة بلاده والعاملين فيها، مع ارتفاع نبرة التحريض تجاهها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights