اخبار العراق

وزارة الخارجية العراقية : ردا على ايران لا توجد دولة تهيمن على العراق

شبكة عراق الخير :

ردت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، على تصريحات مسؤول إيراني تحدث فيها عن هيمنة بلاده على عدد من دول المنطقة، إضافة إلى أنها هي التي أعدمت الرئيس العراقي السابق، صدام حسين.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب، إن “إيران وقفت بالحرب مع العراق ضد الإرهاب ونشكر جهودها ودعمها”، لافتا إلى أن “جميع الدول قاتلت مع العراق ضد الإرهاب لدرء الخطر عن نفسها”.
وأوضح في حديث للصحفيين أن “أي تصريحات تصدر من أي طرف تشير إلى التدخل بالشأن العراقي أو الهيمنة على العراق هي مرفوضة”، مؤكدا أنه “لا توجد دولة تهيمن على العراق”.
وكان عضو المجلس الأعلى للثورة الثقافية رحيم بور أزغدي قال الثلاثاء الماضي، إن إيران هي التي أعدمت رئيس النظام السابق صدام حسين بعد سعي الولايات المتحدة الأمريكية للاحتفاظ به، لافتا في الوقت ذاته إلى أن 6 دول تحت سيطرة نظام المرشد الأعلى علي خامنئي.
ونقلت وسائل إعلام مقابلة لأزغدي مع قناة “أفق” الإيرانية قوله إن “جماعتنا قامت بشنق صدام حسين وليس الأمريكان، حيث إن قوات الثورة الإسلامية أعدمته”.
وأضاف: “إننا نقوم بالتدخلات في البلدان الصديقة لأمريكا في المنطقة، لنسقط الأنظمة الحاكمة في تلك البلدان، وتصبح تحت سيطرتنا”، موضحا أن “6 بلدان (لم يسمها) تحت سيطرة نظام المرشد الأعلى علي خامنئي بعدما خرجت من تحت سيطرة واشنطن”.
ودعا المسؤول الإيراني لإعلان إمبراطورية فارس، بالقول: “آن الأوان لإعلان الإمبراطورية الفارسية في المنطقة”، لافتا إلى أنه “لو يعتبر ذلك توسعا وتفكيرا بإقامة إمبراطورية واسعة فلا نقاش على الاسم، لأننا نريد أن نقيم إمبراطورية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights