اخبار اقتصادية

وزارة الداخلية : المبالغ المستحصلة من قاعات الروليت بلغت 500 الف دولار أسبوعيا وعلى مدى 10 سنوات”.

شبكة عراق الخير :

كشف المفتش العام في وزارة الداخلية جمال الاسدي، المبالغ المستحصلة من قاعات لروليت أسبوعيا.
وقال الاسدي، في تصريح صحفي ان” المبالغ المستحصلة من قاعات الروليت بلغت 500 الف دولار أسبوعيا وعلى مدى 10 سنوات”.وأشار الى ان” أصحاب هذه القاعات عند ضرب مصالحهم سوف يستخدمون جميع اساليب الضغط لإعادة عملهم”.
واكد الاسدي” عدم صدور أي موافقة رسمية من قبل وزارة الداخلية لممارسة هذه المهنة في العراق”، موضحا ان” جميع العقود التي وجدناها صدرت أوامر قبض بحق أصحابها”.
ولفت الى انه” من الممكن ان تكون هذه الصالات سجلت تحت مسمى {قاعات الكترونيةؤ ويتحمل أصحابها المسؤولية كاملة”، وبين الاسدي انه” عند اقتحام صالات الروليت لتنفيض أوامر قضائية وجدنا أناس أجانب وعراقيين”.
وكانت مفتشية وزارة الداخلية، اعلنت في الـ9 من ايلول الجاري تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في صالات الروليت والقمار في ثلاث فنادق كبيرة ببغداد.
وذكر بيان للمفتشية، ان مفرزة العمليات الخاصة التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، نفذت عمليات دهم وتفتيش في صالات الروليت والقمار في ثلاث فنادق كبيرة ببغداد تنفيذاً لقرارات قضائية بالقبض على مالكيها لتورطهم بعمليات غسل أموال وتهريبها الى خارج البلاد.
وأضاف البيان ان العملية جاءت على خلفية صدور قرارات قضائية بالقبض على أصحاب ومالكي صالات الروليت التي تمت مداهمتها قبل أسابيع من قبل مفرزة العمليات الخاصة التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية.
وزاد البيان، ان التحقيقات الأولية التي أجراها القضاء و مكتب المفتش العام مع الأشخاص الـ 189 الذين تم القاء القبض عليهم في صالات الروليت ببغداد اثبتت تورط مالكيها بعمليات غسل أموال وتهريبها خارج البلاد بالتواطؤ مع ضباط كبار بأخذ رشاوى مقابل السماح لهم بممارسة أعمالهم المخالفة للقانون والتستر عليهم

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights