اخبار العراق

وزارة الدفاع اعددنا السير الذاتية لرئيس اركان الجيش ومعاونيه وقادة الفرق لرفعها الى البرلمان

أعلنت وزارة الدفاع اعدادها السير الذاتية لرئيس اركان الجيش ومعاونيه وقادة الفرق لرفعها الى البرلمان والتصويت عليهم.

وذكر بيان للوزارة تلقت شبكة عراق الخير والمحبة  (ش ع خ) نسخة منه ، ان “رئاسة أركان الجيش عقدت اليوم الأحد، مؤتمرا خاصا بإعداد نموذج للسيرة الذاتية للقادة الأمنيين”.

وأوضح البيان انه “تم تشكيل لجنة لهذا الغرض من قبل وزارة الدفاع وترأسها رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي”.

وأضاف ان “اللجنة تأخذ على عاتقها إعداد نماذج للسيرة الذاتية لرئيس أركان الجيش ومعاونيه والضباط من قائد فرقة فما فوق ليتم رفعها إلى مجلس النواب والتصويت عليها”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي كان قد اطلق في التاسع من اب الجاري حزمة اصلاحات واخرى 16 من الشهر نفسه لكنها خلت من اصلاح المؤسسة العسكرية وركزت على الغاء مناصب عليا في الدولة ومحاربة الفساد وترشيق الحكومة وذلك تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين.

ووافق مجلس النواب على هذه الاصلاحات بالاضافة الى تبنيه اصلاحات منه شملت بشكل واضح انهاء ملف التعينات بالوكالة في المناصب العسكرية والامنية وتقديم المرشحين لرئاسة اركان الجيش ومعاونيه ومن هم بمنصب قائد فرقة فما فوق ورئيس جهاز المخابرات الوطني ورؤساء الاجهزة الامنية لاعتماد معايير الكفاءة والمهنية والنزاهة”.

وتأتي استجابة وزارة الدفاع لتقديم سير كبار ضباطها للمصادقة عليهم في مجلس النواب تزامنا مع موافقة المجلس على تقرير لجنته النيابية الخاصة بالتحقيق بسقوط الموصل الثلاثاء الماضي وتضمن اتهام بالمسؤولية والتقصير لرئيس الحكومة السابق نوري المالكي وكبار القادة العسكريين واخرين مدنيين خلال احتلال داعش للمدينة في صيف 2014.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights