تحقيقات وتقارير

وزارة الدفاع الأميركية :قواتنا ستبقى في العراق على مدى طويل

شبكة عراق الخير : اكد تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأميركية أن القوات الأميركية في العراق “ستبقى هناك على المدى الطويل لتحقيق الأهداف المرجوة”.ويتناول التقرير الذي قدمه البنتاغون للكونغرس الأميركي تقييماته للعمليات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصاً في العراق وسوريا، ويغطي الفترة من 1 تشرين الأول/أكتوبر وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2018.
واعتبر تقرير البنتاغون أن قوات سوريا الديمقراطية الموالية لأميركا والتي تسيطر على مناطق في شمال وشمال شرق سوريا، غير مؤهلة في وضعها الراهن لشن عمليات عسكرية هجومية ضد داعش دون دعم قوات التحالف الذي تقوده واشنطن ضد داعش، وأن قوات “قسد” تفتقر إلى القدرة على جمع المعلومات الاستخباراتية واستخدامها بفعالية.
وشدد البنتاغون على أن الوجود الروسي في سوريا يشكل عاملاً مزعزعاً للاستقرار هناك.
وحول الوجود الإيراني في سوريا نقل التقرير عن مساعد وزير الدفاع للشؤون الأمنية قوله إن العقوبات الأميركية التي فرضت على إيران كان لها تأثير محدود على قدرتها العمل في سوريا، كما كشف عن استخدام القوات الإيرانية صواريخ باليستية ضد مقاتلي داعش في سوريا، “من دون إبلاغ القوات العسكرية الأميركية مسبقاً بذلك”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights